ماذا تفعل إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة؟

إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة
0
(0)

بفرض أنت المتهم كذباً بارتكاب جريمة إذاً ماذا تفعل إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة، يمكن أن يؤدي الادعاء الكاذب إلى تدمير سمعتك الشخصية والمهنية.

في بعض الأحيان يحاول المسؤولون عن التسبب في حادث مدمر تجنب المسؤولية عن طريق اتهام الضحية زوراً بالحادث وقد يحاولون تقديم معلومات خاطئة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة إذا لم تكن مستعد للدفاع عن نفسك.

هذا هو السبب في أنه من المهم جداً للضحايا إجراء تحقيق شامل في تفاصيل الحادث على الفور و إذا تم اتهامك خطأً بوقوع حادث أو حدث تسبب فيه شخص آخر فابدأ في جمع الأدلة ذات الصلة في أقرب وقت ممكن.

ستساعدك الأدلة مثل الصور الفوتوغرافية وأقوال الشهود ومراقبة الدائرة المغلقة بالفيديو والمزيد على دحض أي مزاعم كاذبة عن الإهمال أو التصرف الخاطئ من جانبك.

إذا تم اتهامك بالقيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات فيجب عليك الاتصال بمحامي وثيقة الهوية الوحيدة على الفور، العواقب أكبر من أن تذهب بمفردها لذلك محامي شركة النخبة جاهز للترافع عنك.

اقرأ أيضاً: المادة 80 والمادة الخامسة من نظام المرافعات الشرعية

ما هي الادعاءات الكاذبة؟

الادعاء الكاذب هو ادعاء أو اتهام بالإهمال أو اللامبالاة أو النشاط الإجرامي أو غير ذلك من التصرفات غير الصحيحة أو غير المدعومة بالوقائع والأدلة والادعاء الكاذب يمكن أن يضر بسمعة ومعيشة الفرد المتهم.

عندما يتم القبض على شخص ما أو اتهامه بجريمة لم يرتكبها فقد يعاني من الإحراج وفقدان الوظيفة وفقدان المكانة في المجتمع والأضرار الأخرى الضارة.

فيما يلي بعض الأمثلة على الجرائم والمواقف التي يلوم فيها الناس الآخرين بشكل زائف:

  • السرقة.
  • الحوادث الناتجة عن الإهمال أو الاستهتار.
  • تعاطي المخدرات وحيازتها وبيعها.
  • سوء السلوك الجنسي أو الاعتداء أو الاغتصاب.

وفيما يلي خمسة أسباب شائعة لاتهام شخص ما زوراً (إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة):

  • هوية خاطئة – عندما يعتقد شاهد عيان على جريمة عن طريق الخطأ أنهم رأوا (أو أخطأوا عن عمد في التعرف على) المدعى عليه في حين أن الشخص الذي رآه الشاهد في الواقع هو شخص آخر.
  • التذكر الخاطئ – التذكر الخاطئ هو ذاكرة تبدو حقيقية في عقلك ولكنها غير دقيقة أو غير كاملة جزئياً أو كليًا و معظم الذكريات الخاطئة غير مقصودة ولكن بعضها قد يكون له عواقب وخيمة مثل عندما تدين الذكريات الكاذبة شخصًا ما بشكل خاطئ في المحكمة أو الإجراءات القانونية.
  • اتهامات كاذبة كيدية – في بعض الأحيان يكذب المتهمون على السلطات عمدًا، بما في ذلك أثناء الإجراءات القانونية تحت القسم ويحدث هذا عندما يشترك الفرد في مستوى معين من الشعور بالذنب أو عندما يكون لديه شيء يكسبه من خلال الكذب.
  • سوء السلوك الرسمي – المعروف أيضاً باسم المخالفات يحدث هذا عندما يرتكب موظف عمومي عمداً فعلاً مخالفاً وعلى سبيل المثال سيكون من غير القانوني أن يفشل المدعي العام في الكشف عن دليل نفي عن متهم يثبت براءته.
  • أدلة الطب الشرعي المضللة – يمكن العبث ببصمات الأصابع والشعر والحمض النووي أو إتلافها مما يؤدي إلى تقارير خاطئة وبيانات سيئة و مصداقية الأدلة والتعامل معها ومصدرها كلها ذات صلة.

اقرأ أيضاً: اختيار محامي زواج مناسب في حائل 2023

الخطوات التي يجب اتخاذها إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة

يمكن أن يكون للاتهامات الباطلة عواقب وخيمة و لن تتأثر سمعتك فحسب بل قد يتم إدانتك بجريمة لم ترتكبها أو تتحمل مسؤولية الأضرار التي لم تتسبب فيها.

قد تواجه صعوبة في الحفاظ على العلاقات الاجتماعية وتجد أن حياتك المهنية تعاني وإذا كنت تعلم أنك بريء فعليك التفكير في اتخاذ إجراء قانوني، استشر محاميًا سيساعدك في حماية حقوقك ومحامي شركة النخبة جاهز للترافع عنك.

  • افهم خطورة الادعاءات: أنت بحاجة إلى فهم خطورة الجريمة أو الاتهام والعقوبات المحتملة و إذا لم تكن مذنب، يجب أن تقاتل للدفاع عن نفسك و يجب أن تأخذ الإجراءات القانونية على محمل الجد ويمكن للمحامي المختص مساعدتك و قد يكونوا قادرين على رفض القضية أو تمثيلك في المحكمة، قم بتحسين احتمالية الحصول على نتيجة إيجابية من خلال الاتصال بمحامي النخبة اليوم.
  • فهم تكلفة الدفاع: هناك دفاعات مشتركة للتهم الجنائية العادية والإجراءات القانونية الأخرى وسيعرف المحامي المتمرس ما هي وكيف يمكن تطبيق وقائع قضيتك، تهمة جنائية يمكن أن تدمر حياتك ويجب أن تهدف إلى بناء دفاع قوي يثبت براءتك.
  • التدخل قبل توجيه الاتهامات: يمكن للمحامي مناقشة قضيتك مع الشرطة وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة وقد تقرر الشرطة والمدعي العام عدم توجيه اتهامات إذا كان لديهم دليل قوي على براءتك مقدمًا.
  • تجنب اتخاذ أي خطوات خاطئة: من المهم أن يكون لديك فهم قوي للإجراءات القانونية. هناك مواعيد نهائية محددة للمحكمة ومؤتمرات تمهيدية وإفادات واكتشافات والعديد من الجوانب الأخرى للعملية القانونية التي لا يعرفها معظم الناس العاديين لذلك يجب عليك استشارة متخصص متمرس يعرف أفضل استراتيجية للتعامل مع قضية محكمة معقدة.
  • اجمع أنواع مختلفة من الأدلة والوثائق: اجمع الأدلة التي تساعد في دفاعك و قد تشمل الأدلة الملابس الملطخة بالدماء والصور وإفادات الشهود وآراء الخبراء. ليست كل الأدلة مقبولة و يجب أن تبدأ في التحقيق وجمع المعلومات في أقرب وقت ممكن.

في جميع الأحوال إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة يجب الاستعانة بمحامي و محامي شركة النخبة جاهز للترافع عنك إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة.

اقرأ أيضاً: ما معنى تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف

مهارات محامي شركة النخبة

يمر الجواب الخاص بـ “كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية” بمدى مهارة المحامي و محاميي النخبة من أهم مهاراتهم:

الخبرة، حتى لو تعلمت بطريقة أو بأخرى كل شيء يجب معرفته عن المجال القانوني قبل رفع قضيتك إلى المحكمة فلن تتمتع بالخبرة التي يتمتع بها المحامي و مع كل قضية يتعاملون معها يكتسب المحامون المزيد من الخبرة لمساعدتهم على الطريق مع العملاء في المستقبل ويمكن للمحامين الذين مارسوا مجال معين من القانون لسنوات مساعدتك في تحديد المدى الذي قد تصل إليه قضيتك أو ما إذا كان يمكن حلها على الإطلاق، إنهم يعرفون متى تكون القضية قابلة للفوز وكيفية المضي قدماً لتحقيق هذا الفوز و بدون هذه التجربة قد تخوض معركة خاسرة ولا تعرفها حتى و لا تقلق لأن محامي شركة النخبة ضليع في جميع التصنيفات القانونية.

يتم حل معظم القضايا القانونية بشكل جيد قبل أن ينتهي بهم الأمر في قاعة المحكمة و هذا لأن محاميي النخبة مفاوضون ماهرون يمكنهم مساعدة طرفين أو أكثر في العثور على حل مرضي دون اللجوء فعلياً إلى المحكمة و لا أحد يرغب حقاً في قضاء بعض الوقت في قاعة المحكمة إذا لم يكن مضطر لذلك لذا غالب ما يكون وجود محامي يتفاوض بشأن تسوية نيابةً عنك هو أفضل طريق نحو الحل ولكن إذا تعذر الوصول إلى تسوية فيمكنك أن تطمئن إلى أن محاميك يعرف أيضاً كيفية التعامل مع قضية المحكمة و لن تتدافع من أجل شخص يمكنه مناقشة قضيتك أمام قاضي وهيئة محلفين لأن محاميك سيستعد لهذا الاحتمال طوال الوقت.

ابرز الاسئلة الشائعة حول إذا تم اتهامك زوراً بارتكاب جريمة القانون في السعودية

كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية

أكبر مصدر قلق لدى الناس عند التفكير في تعيين محام هو التكلفة لكن تكلفة عدم توظيف شخص ما يمكن أن تكون في الواقع مشكلة أكبر خاصة إذا فقدت قضيتك أو لم تحصل على التعويض الذي تستحقه و إذا كنت على الحياد بشأن تعيين محامي في قضيتك فلماذا لا تحصل على استشارة لمعرفة ما هو موقفك يمكن أن اوكل محامي شركة النخبة في السعودية بالاتصال على الواتساب وبعدها يتم النقاش حول تفاصيل التوكيل.

ما هي الأحكام القابلة للاستئناف؟

إن الأحكام القابلة للاستئناف هي:
 جميع الأحكام القطعية الصادرة في موضوع الدعوى من محاكم الدرجة الأولى.
 الأحكام الصادرة قبل الحكم في الموضوع وهي:
· الحكم الصادر بوقف الدعوى .
· الأحكام الوقتية والمستعجلة.
· الأحكام القابلة للتنفيذ الجبري .
· الأحكام الصادرة بعدم الاختصاص .
· لا يترتب على الاعتراض على الأحكام الوقتية والمستعجلة والأحكام القابلة للتنفيذ الجبري وقف تنفيذها.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد