محامي حضانة اطفال لتمثيلي في المحاكم السعودية والترافع عني

محامي حضانة اطفال
0
(0)

من دون أدنى شك محامي حضانة اطفال ضروري في قضايا ومشاكل الأسرة وإذا قررت أنت وشريكك الطلاق فقد يكون من الصعب حل مسألة من لديه حق حضانة أطفالك.

يمكن أن يساعدك محامي حضانة اطفال الخبير لدينا في الوصول إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن مما يقلل من التوتر وعدم اليقين بالنسبة لأطفالك.

تشمل المشكلات التي قد يتعين عليك أنت وشريكك حلها ما يلي:

  • حيث يجب أن يعيش الأطفال.
  • متى يجب أن يراك الأطفال أنت وشريكك السابق ومتى يجب أن يبقوا مع كل واحد منكم.
  • الترتيبات المالية التي تعني أن كلاكما يساهم في تكلفة تربية أطفالك بطريقة عادلة.
  • تغيير محتمل لأسماء الأطفال والمدرسة التي يذهبون إليها.

يمكن لـ محامي حضانة اطفال لدينا العمل معك ومع شريكك في الطلاق أو من خلال خدمات الوساطة لمساعدتكما على التوصل إلى اتفاق حول المكان الذي يجب أن يعيش فيه أطفالك ويقضون الوقت فيه.

يشترط القانون أن تحاول أنت وشريكك اتخاذ قرار بشأن قضايا إقامة الأطفال قبل رفع القضية إلى المحكمة و إذا لم تتمكن من الموافقة يمكننا مساعدتك خلال إجراءات المحكمة حيث سيقرر القاضي في قضايا الحضانة.

اقرأ أيضاً: إجراء التسوية الوقائية لصغار المدينين في السعودية

محامي حضانة اطفال في شركة النخبة

قد يكون الاتفاق على حضانة الأطفال بعد الانفصال أمر صعب ويمكن أن تكون المشاعر عالية ويمكن اتخاذ القرارات دون مراعاة مصالح أطفالك.

محامي حضانة اطفال في شركة النخبة المتخصص موجود هنا لإرشادك خلال العملية ومساعدة الآباء والأوصياء على حل المشكلات ووضع إرشادات واضحة عندما يتعلق الأمر بحضانة الأطفال.

باستخدام معرفتنا وخبرتنا الواسعة ندعم العملاء للوصول إلى حل ودي دون طلب المحكمة سواء كان ذلك من خلال التواصل المباشر أو التفاوض بين المحامين أو استخدام القانون.

إذا تعذر الوصول إلى اتفاق خارج المحكمة كملاذ أخير فإننا نعمل مع العملاء للتنقل في إجراءات المحكمة لضمان أفضل النتائج لهم ولأطفالهم.

لقد عمل فريقنا من محامي حضانة الأطفال على حد سواء الوالدين والأجداد وتعاملوا مع القضايا من جميع لأنواع، والعمل على تحقيق نتيجة إيجابية للجميع.

اقرأ أيضاً: مدة التحقيق في قضايا المخدرات في السعودية

ما هي حضانة الطفل؟

يحدد قانون حضانة الأطفال في المملكة العربية السعودية (الأشخاص) المسؤول عن رعاية ومسؤولية الطفل بعد الطلاق أو الانفصال ويمكن أيضاً الإشارة إلى مصطلح الحضانة باسم الإقامة مما يشير إلى مكان إقامة الطفل الرئيسي، واتباع الوالدين في طرقهم المنفصلة.

تتضمن العديد من اتفاقيات حضانة الأطفال أيضاً قواعد تتعلق بالزيارة وتملي الزيارة عندما يكون لطرف معين مذكور في الاتفاقية الحق في زيارة أو قضاء بعض الوقت مع الطفل أو الأطفال المعنيين.

اقرأ أيضاً: تصفية شركة في السعودية | الإجراءات ومعلومات شاملة 2023

كيف أرتب للحصول على حضانة الأطفال؟

في نظر القانون فإن نقطة البداية لجميع ترتيبات الطفل بين الأزواج المنفصلين هي أن رعاية الطفل يجب أن يتم تقاسمها مع كلا الوالدين ما لم يكن من المحتمل أن يؤثر ذلك سلباً على رفاهية الطفل.

بطبيعة الحال قد تكون هناك أسباب تجعلك تعتقد أن الحضانة الفردية ستكون الأفضل للطفل أو الأطفال لكن القانون يتطلب في المقام الأول أن تحاول ترتيب ذلك ودياً مع الشريك الآخر.

إذا لم يكن ذلك ممكناً فإن الخطوة التالية هي طلب أمر ترتيب الطفل من المحكمة بمشورة محامي حضانة اطفال ومع ذلك قبل أن تتمكن من تقديم هذا الطلب يجب عليك التفكير ملياً.

إذا لم تنجح الوساطة إما لأنك لا تستطيع الموافقة أو لأن شريكك السابق عنيف أو مسيء فيمكننا بعد ذلك مساعدتك في طلب أمر ترتيب الطفل في محكمة الأسرة.

هذا أمر محكمة ملزم لكلا الوالدين والذي غالباً ما يحدد الأوقات والأيام التي يجب أن يقضيها الأطفال معك ومع شريكك السابق.

اقرأ أيضاً: تعديل رأس مال شركة في السعودية وفق نظام الشركات 1437

يمكن أن تكون الوساطة الأسرية طريقة أقل تصادمية وأكثر فعالية من حيث التكلفة لحل النزاع، نقدم استشارة في شركة النخبة مع محامي حضانة اطفال لمناقشة حالتك وما إذا كانت الوساطة مناسبة لك.

إذا قررت المضي قدمًا في الوساطة يمكنك الاستفادة من خدمة دعم الوساطة الفعالة من حيث التكلفة وستمنحك هذه الخدمة النصيحة والدعم والأدوات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة لا سيما إذا كنت تمثل نفسك.

اقرأ أيضاً: محامي تأسيس شركات في السعودية

ابرز الاسئلة الشائعة حول الحضانة في السعودية

هل يجب علي تعيين محامي حضانة اطفال؟

الشيء الأساسي الذي يجب مراعاته عند إبرام اتفاقيات حضانة الأطفال هو الحفاظ على رفاهية الطفل أو الأطفال في طليعة تفكيرك وإذا كنت تعتقد أن العمل مع أخصائي حضانة الأطفال سيساعدك على حل أي نزاعات ودياً، فإن طلب المشورة القانونية سيكون فكرة جيدة.

من له حق الحضانة بعد زواج الأم؟

أوضح القانون أن الأم لها الأحقية بحضانة أطفالها ما لم تتزوج، ثم تنتقل الحضانة بعد زواجها لمن يليها وهى جدة الأطفال من الأم، وفى حالة وفاتها أو مرورها بمرض يعوقها عن رعايه أحفادها تنتقل الحضانة إلى جدة الأطفال من الأب، ويليها الخالة ثم العمة.

كيف اخذ حضانة اولادي من زوجي؟

في حال لا يوجد نزاع واختلاف بين الأطراف على الحضانة تكون الحضانة للأم وتنتقل لها تلقائيًا بعد الطلاق بحسب قانون الحضانة، أما في حال يوجد خلاف بين الأطراف على حضانة الأبناء يتم تحديد الطرف الأصلح للحضانة بناءً على مصلحة المحضون بالدرجة الأولى.

هل السكن من حق الزوجة بعد الطلاق؟

من حق الزوجة بعد الطلاق بأن تحصل على مبلغ مالي محدد مقابل منزل الزوجية. بحالة ما إذا كانت المرأة المطلقة لا تمتلك أي مصدر دخل يساعدها على شراء منزل. أو حتى عدم توافر أموال تساعد بتوفير السكن المناسب، فإنه من حق الزوجة امتلاك مسكن الزوجية من أجل تأكيد الحصول على حياة كريمة تكون مناسبة لها وأبناءها.

هل يمكن ان تتنازل الزوجة عن النفقة؟

إذا خافت المرأة من زوجها أن يرغب عنها ويطلقها لعدم حاجته فيها لكبر، أو سوء خلق، فلا مانع من أن تسترضيه بالتنازل عن بعض حقوقها مثل النفقة، والمبيت عندها، وحقها في الإمتاع مقابل إمساكها. فإذا أرادت أن ترجع عن ذلك، فلها هذا، ويمكنها المطالبة بحقوقها وقتما تشاء.

متى تكون الحضانه للأم في السعودية؟

ن حضانة الفتاة في المملكة العربية السعودية وفقا إلى قانون رؤية الأطفال الجديد بعد الطلاق تعود إلى والدتها بحال كانت تحت سن التمييز . وذلك دون أي حاجة لرفع دعوى قضائية، ويشترط في ذلك أن يتواجد الكثير من الضوابط لدى الأم. وفي حال أرادت الأم الزواج فيجب عليها أن تتنازل عن حضانة أطفالها.

متى يحق للأب أخذ ابنه من طليقته؟

إذا تبين وجود أذى نفسي أو جسدي يلحق بالبنت سواء من الأم بشكل مباشر أو من البيئة الحاضنة لها. إذا امتنعت الأم عن السماح للأب برؤية المحضونة (الزيارة) ثلاثة مرات متتالية فإن هذا يعتبر من مسببات إسقاط الحضانة عنها.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد