توكيل محامي قضايا مخدرات للترافع عني

توكيل محامي قضايا مخدرات
0
(0)

إن اتهامك بإحدى جرائم المخدرات الشائعة مثل نية بيع المخدرات أو حيازتها يمكن أن يغير حياتك إلى الأسوأ إذا لم تفعل كل ما في وسعك لصياغة دفاع قوي عبر توكيل محامي قضايا مخدرات.

ومع ذلك لا يمكنك القيام بذلك بمفردك ومن الأفضل توكيل محامي قضايا مخدرات ليكون بجانبك ويساعدك في وضع استراتيجية دفاع وهنالك أسباب مقنعة لأجل الاستعانة بـالمحامي و توكيل محامي قضايا مخدرات.

اقرأ أيضاً: رقم محامي أسرة في السعودية

لماذا يجب علي توكيل محامي قضايا مخدرات؟

لا يقتصر الأمر على محاولة تحميل نفسك أمام المحكمة عند مواجهة تهم تتعلق بالمخدرات دون وجود محامي مرهق للغاية بل يمكن أن تتحول بسرعة إلى كارثة يمكن أن تؤثر سلباً على بقية حياتك وهذا هو أحد أهم الأسباب لتوكيل محامي الدفاع عن المخدراتومع ذلك فهو ليس الوحيد و هنالك أسباب عدة لأجل توكيل محامي قضايا مخدرات من شركة النخبة للترافع عني:

معرفة النظام القانوني بشكل عميق

يتمتع محامو الدفاع عن المخدرات بمعرفة وثيقة بنظام المحاكم مما يمنحك الخبرة لتمثيلك بأفضل طريقة ممكنة، علاوة على ذلك إذا كان المحامي متخصصاً في جرائم المخدرات على وجه التحديد فسيعرف بالتأكيد كيفية التصرف، وماذا يفعل وماذا يقول بالإضافة إلى تقديم المشورة لك بشأن كيفية التصرف في المحكمة.

التفاني في مساعدتك في قضايا المخدرات

عندما تقوم بـ توكيل محامي قضايا مخدرات وتعيين محامي جرائم مخدرات فأنت بذلك توظف محترف لتمثيل قضيتك ومصالحك الفضلى في المحكمة وهذا يعني أنهم ملتزمون تماماً بمساعدتك ورؤيتك أو على الأقل تأمين أفضل نتيجة ممكنة لتهم المخدرات الخاصة بك وهذا يعني أن لديك شخص ما في جميع الأوقات.

اقرأ أيضاً: الاعتراض على حكم قطعي في السعودية | استشر محامي شركة النخبة

خبرة في جرائم المخدرات

من أهم الأشياء المتعلقة بـ توكيل محامي قضايا مخدرات خبرته في التعامل مع قضايا مشابهة لقضيتك و قد ساعد العديد من الأشخاص في كسب قضاياهم وهو يعرف استراتيجيات الدفاع الأكثر فاعلية للتطبيق و على دراية بالأعمال الداخلية للنظام القانوني وكل ذلك يزيد فقط من فرصك في تحقيق نتيجة جيدة.

اقرأ أيضاً: عقد الفرنشايز في السعودية 2023 | كل ما ترغب بمعرفته عن الامتياز التجاري

محامي شركة النخبة يقدم لك الفائدة

بطبيعة الحال إذا كنت تواجه ادعاء جنائي فستريد أن يمثلك أفضل محام جنائي و تكمن المشكلة في أنه ما لم تكن مؤسفاً لدرجة أنك كنت في وضع مماثل سابقاً أو إذا كنت تعرف شخص لديه فمن الصعب الحصول على معلومات دقيقة حول التكلفة المحتملة و محامي شركة النخبة جاهز للترافع عنك وبيان حقيقة برائتك.

اقرأ أيضاً: شكوى ضد مكتب تأجير سيارات في السعودية | نموذج وشروط 2023

عندما تواجه مشكلة قانونية متهماً بإحدى الجرائم الأكثر شيوعاً و المتعلقة بالمخدرات من المهم ألا تضيع أي وقت وتتفاعل بأسرع ما يمكن و أولاً اجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول تهم المخدرات التي تواجهها للتأكد من معرفتك بما ستفعله وبعد ذلك تأكد من استكشاف بعض استراتيجيات الدفاع الأكثر فاعلية التي يمكن أن تعمل بشكل جيد في قضيتك.

ومع ذلك من المهم للغاية تعيين مستشار قانوني مؤهل لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج لموقفك الحالي وهذا هو المكان الذي تتدخل فيه مجموعة النخبة لمساعدتك ونحن شركة محاماة نكرس كل وقتنا لك و سنصمم إستراتيجية فعالة مصممة لتوفر لك الحرية ونحن موجودون لذلك لا تتردد في الحضور للحصول على استشارة أولية.

ابرز الاسئلة الشائعة حول المخدرات في السعودية

من يعاقب بغرامة لا تزيد على عشرين ألف ريال بنظام المخدرات؟

مع عدم الإخلال بأحكام المواد السابقة، يعاقب بغرامة لا تزيد على عشرين ألف ريال:
أ – كل من رخص له بحيازة مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو الاتجار فيها وخالف ما نصت عليه المواد (الثالثة والعشرون) و(الثلاثون) و(الحادية والثلاثون) من هذا النظام.
ب – كل من يتولى إدارة صيدلية أو محل مرخص له بالاتجار في المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية وخالف ما نصت عليه المادة (الثالثة والعشرون) من هذا النظام.
ج – كل من رخص له بحيازة مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو نباتات أو بذور من المشار إليها في الجداول 4،2،1 المرافقة لهذا النظام، وحاز بحسن نية كميات تزيد على ما يجب أن يكون في حوزته أو تنقص عنه.
وتضاعف عقوبة المخالف في حالة العود إلى ارتكاب فعل مماثل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة (1) من هذه المادة قبل انقضاء ثلاث سنوات من تاريخ الحكم بالعقوبة السابقة، مع إغلاق المحل.

متى تسقط قضية المخدرات؟

يمكن للجان العفو إنهاء القضايا كما يتم إنهاء القضايا من قبل لجان العفو في القضايا التي يكون قد صدر فيها حكم نهائي و في قضايا حيازة المخدرات يعفى المحكوم عليه إذا قضى نصف مدة عقوبته. في قضايا تهريب المخدرات ،يُعفى المحكوم عليه إذا أمضى أقل من 9 أشهر في السجن.

ما حكم تهريب المخدرات في السعودية؟

يعاقب بالقتل تعزيرا من قد ثبت شرعا بحقه أي شيء من الأفعال التالية: تهريب المواد مخدرة أو المؤثرات العقلية و تلقي المواد مخدرة أو مؤثرات عقلية من مهرب.

ما هو نص المادة 40 من عقوبات المخدرات في السعودية؟

1- يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبالجلد بما لا يزيد على خمسين جلدة في كل مرة، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف ريال – كل شخص ارتكب الفعل المنصوص عليه في الفقرة (5) من المادة (الثالثة) من هذا النظام، وللمحكمة إيقاع عقوبة أشد إذا توافرت في القضية أسباب موجبة لذلك.
2- تعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة ألف ريال أي شركة أو مؤسسة أو منشأة -حتى وإن كان غير مرخص لها نظاما بممارسة نشاطها- أدين مديرها أو أحد منسوبيها بارتكاب الفعل المنصوص عليه في الفقرة (5) من المادة (الثالثة) من هذا النظام إذا ثبت أن الفعل قد ارتكب لمصلحتها.
3- إذا كان هذا الفعل معاقبا عليه بموجب هذا النظام ونظام آخر فتطبق العقوبة الأشد.

ما هي العقوبات التكميلية وفق نظام المخدرات في السعودية؟

تصادر المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية المضبوطة وكل ما كان صنعه أو اقتنائه أو بيعه أو استعماله غير مشروع، وإن لم تكن هذه المواد عائدة إلى المتهم أو لم تؤد إلى إدانته وتتلف المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التي تصادر، أو تسلم كاملة، أو يسلم جزء منها، إلى أي جهة حكومية للانتفاع بها في الأغراض العلمية أو الصناعية أو الطبية،

من يكون مسؤولاً عن عهدة المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية في المستودعات ومصانع الأدوية؟

يكون مسئولا عن عهدة المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية في المستودعات ومصانع الأدوية والمؤسسات العلاجية صيدلي سعودي أو فني صيدلي سعودي. ويكون رئيس التمريض أو من ينيبه في الأقسام الداخلية للمؤسسات العلاجية مسئولا عن عهدة المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد