رقم محامي أسرة في السعودية

رقم محامي أسرة في السعودية
0
(0)

يغطي قانون الأسرة مجموعة واسعة من القضايا من الزواج وانهيار العلاقات إلى المسائل المتعلقة بالأطفال ونحن نتفهم أن أي موقف عائلي يمكن أن يكون معقد وعاطفي للتعامل معه و من المحتمل أنك ستشعر بالضعف في هذا الوقت وستحتاج إلى طمأنة فريق قانوني قوي يقف خلفك لذلك رقم محامي أسرة في السعودية ضرورة في هذه الحالة.

سواء كنت تتعامل مع قضايا في بداية أو نهاية علاقة أو قضايا تتعلق برعاية الأطفال وحضانتهم يمكن لفريقنا من محامي الأسرة الخبراء تقديم المشورة والمساعدة التي تحتاجها للتأكد من حصولك على أفضل نتيجة ممكنة.

نحن نقدر أنه ليس فقط الخبرة والمعرفة التي يحتاجها عملاؤنا ولكن أيضاً نهج حساس وعملي لهذه القضايا الشخصية و لمناقشة ظروفك اتصل بنا اليوم باستخدام رقم محامي أسرة في السعودية لتصل إلى محامي شركة النخبة.

اقرأ أيضاً: الاعتراض على حكم قطعي في السعودية | استشر محامي شركة النخبة

محامو أسرة شركة النخبة من ذوي الخبرة في السعودية

عملاؤنا وعلاقاتهم فريدة من نوعها وسيقوم محامونا المتخصصون في شؤون الأسرة بتخصيص نصائحهم وفقاً لظروفك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة لعائلتك بأكملها و بمجرد أن نتعرف عليك واحتياجات أسرتك سنناقش أفضل الخيارات المتاحة ونقدم لك نصيحة واضحة ومباشرة حول أفضل طريق للمضي قدماً و نحن ندرك أن الحل الودي لقضايا قانون الأسرة هو الأفضل دائماً وسنعمل مع عملائنا للتأكد من حل قضيتك باستخدام أنسب الطرق.

اقرأ أيضاً: رفع ايقاف الخدمات في السعودية | الطريقة والإجرائية الأفضل 2023

الطلاق والانفصال من خدمات محامي شركة النخبة العائلي في السعودية

نحن نتفهم أن الطلاق يمكن أن يكون تجربة مزعجة ومرهقة بشكل خاص و هناك العديد من القضايا التي يجب أخذها في الاعتبار بما في ذلك الشؤون المالية وتخصيص الممتلكات والأصول والأطفال. يتمتع فريق قانون الأسرة لدينا بخبرة واسعة في التعامل مع الطلاق عبر الحدود ويتولى الأمور بأسرع ما يمكن لتقليل التأثير المجهد.

نحن ندرك أن العلاقات الهشة يمكن أن تجعل هذه الإجراءات القانونية أكثر تعقيداً ولهذا السبب نحن ملتزمون بالحد من أي تأثير سلبي على عملائنا وعائلاتهم خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأطفال وسنحارب دائماً في صفك ولكننا سنتفاوض حيثما أمكن لمحاولة إيجاد ترتيب مناسب دون الحاجة إلى رفع الأمر إلى المحكمة.

تشمل مجموعتنا الشاملة من خدمات قانون الأسرة الطلاق والانفصال ونزاعات الأطفال والمالية والشراكات المدنية وقضايا التعايش ونزاعات الملكية المرتبطة بها ويتمتع محامو الطلاق لدينا بخبرة في التعامل مع حالات نفقة الأطفال و يمكننا أيضاً تقديم المشورة بشأن قضايا الحماية الشخصية والمضايقة المرتبطة بالعنف المنزلي.

ماذا يفعل محامي الأسرة؟

يوجد محامو الأسرة لمساعدة العملاء على فهم موقفهم وحل أي مشاكل تتعلق بأي ترتيب عائلي معين ويمكنهم صياغة اتفاقيات ما قبل الزواج قبل الزواج لحماية المصالح المالية لشخص ما وتقديم المشورة بشأن أسباب الطلاق أو فسخ الشراكة المدنية وصياغة اتفاقيات الانفصال.

يمكن لمحامي الأسرة أيضًا تقديم المشورة بشأن التسويات المالية المعقولة بعد الطلاق والتأكد من تقسيم الأصول بشكل معقول وعادل بين الطرفين وفيما يتعلق بالأطفال ، يتفاوض محامو الأسرة بشأن الترتيبات مثل الاتصال والإقامة والوصول. كما أنها تسهل حل قضايا محددة في تربية الطفل مثل من يتحمل مسؤولية الوالدين لاتخاذ قرارات معينة بشأن الطفل.

اقرأ أيضاً: رقم محامي وظائف للاستشارة والتوكيل

يمكن لفريق محامي الأسرة لدينا تقديم المشورة لك ومساعدتك في جميع المسائل المتعلقة بقانون الأسرة للتأكد من حصولك على أفضل نتيجة لظروفك الشخصية و إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو المساعدة فيرجى استخدام رقم محامي أسرة في السعودية للتواصل معنا.

اقرأ أيضاً: تأديب الموظفين في السعودية

ابرز الأسئلة الشائعة حول محامي أسرة في السعودية

كم عدد جلسات قضية الخلع في السعودية؟

تحتاج قضية الخلع إلى ما يقرب من ستة جلسات بحيث تجرى جلستين أو جلسة واحدة لكل شهر.

متى يسقط حق الزوج في الخلع؟

عند الحنفية تسقط ديون الزوجين تجاه بعضهما البعض بتنفيذ الخلع فيما يتعلق بالزواج، كتتمة المهر والنفقة الماضية وما إلى ذلك وتبقى الديون العادية يتوجب دفعها لصاحبها وكذلك نفقة العدة لا تسقط إلا إن شرطا ذلك.

كم عدد جلسات الصلح في الخلع؟

الخلع لا يتطلب سوى ستة جلسات، الجلسة الأولى مخصصة للصلح فإذا تمسكت الزوجة بموقفها يحكم لها في الجلسة 2 أو 3.

كم تأخذ قضية الخلع في المحكمة؟

يختلف الوقت التي تستغرقه قضايا الخلع في المحاكم وذلك يتم حسب محل إقامة كل زوجة قامت برفع دعوى الخلع حيث إن حدد متوسط لعمر قضية الخلع في المحكمة بمدة زمنية تتراوح من ثلاث شهور إلى ستة شهور.

متى يسقط حق الزوج في الخلع؟

لما يتعلق بالزواج مثل النفقة وتتمة المهر وبالتالي يجب الانتباه الى حقوق الزوج عند الخلع أما بالنسبة للديون العادية بين الزوجين فتبقى قائمة ويجب دفعها لصاحبها وكذلك نجد بأن نفقة العدة لا تسقط ولكن بحال كان هناك شرط واضح على سقوطها ففي هذه الحالة تسقط.

هل يوجد جلسة صلح في الخلع؟

لا تحكم المحكمة بالتطليق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها لحكمين لموالاة مساعي الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة اشهر.

أيهما أفضل الطلاق أم الخلع؟

الطلاق للضرر أفضل للزوجة مادياً لانها تحافظ على جميع مستحقاتها من نفقة متعه وعدة ومؤخر بعكس الخلع الذي تتنازل الزوجة عنهم فى الخلع أما من ناحية الإثبات الخلع أفضل لانو لا يحتاج إثبات اصل او شهود بعكس الطلاق للضرر الذي يحتاج إثبات.

ما الفرق بين فسخ العقد والخلع؟

الخلع طلاق وليس بفسخ لأن النبي قال: (اقبل الحديقة وطلقها تطليقه) ،بينما يراه بعض الفقهاء فسخاً، قال الرحيلي :الفسخ: إما أن يكون بتراضي الزوجين وهو المخالعة أو الخلع، أو بواسطة القاضي.

هل يمكن تغيير الاسم بالكامل؟

أكد قانون الأحوال الشخصية أنه من حق أي شخص تغيير اسمه بسبب أو بدون سبب ونصت المادة 46 من القانون على أن يتم تشكيل لجنة في كل محافظة من مدير إدارة الأحوال المدنية والمحامي العام ومدير مديرية الشؤون الصحية على أن تكون مهمتها الفصل في طلبات تغيير أو تصحيح الأسماء الشخصية للمواطنين.

هل يمكن تسجيل الطفل في الحالة المدنية بدون عقد زواج؟

أصدرت وزارة الداخلية قرار يسمح بتسجيل الأطفال حديثي الولادة في سجل الحالة المدنية بالاعتماد فقط على تصريح الإقرار بالأبوة في حالة عدم وجود عقد زواج بين الرجل والمرأة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد