استشارة محامي تجاري خبير| اتصل أينما كنت بالسعودية

استشارة محامي تجاري خبير
0
(0)

يعتبر كل من شراء بضاعة أو أغلال من مأكولات وغيرها لأجل بيعها بحالها أو بعد صناعة وعمل فيها، كل مقاولة أو تعهد بتوريد أشياء أو عمل يتعلق بالتجارة بالعمولة أو النقل برا أو بحرا أو يتعلق بالمحلات والمكاتب التجارية ومحلات البيع بالمزايدة يعني الحراج، كل ما يتعلق بسندات الحوالة بأنواعها أو بالصرافة والدلالة (السمسرة) وجميع العقود والتعهدات الحاصلة بين التجار والمتسببين والسماسرة والصيارف والوكلاء بأنواعهم، وجميع المقاولات المتعلقة بإنشاء مبان ونحوها من الأعمال التجارية في السعودية و استشارة محامي تجاري خبير من شركة النخبة يحقق لك فائدة قانونية يجب ألا تكون بعيداً عنها.

أهمية استشارة محامي تجاري خبير من شركة النخبة

من كتابة العقود إلى حماية الملكية الفكرية يمكن أن يكون التنقل في القانون التجاري معقد للغاية وغالباً ما تختبئ العناصر المهمة في التفاصيل و يمكن لمحامي القانون التجاري في شركتنا التعامل مع القضايا القانونية المتعلقة بالمبيعات والتجارة ، والتوزيع وغيرها من المجالات.

عبر استشارة محامي تجاري خبير من شركة النخبة يمكن لمحامي القانون التجاري في شرح خياراتك وعواقب القرارات التجارية المهمة و يمكن التعامل مع أي نزاعات تنشأ عن العقود المخالفة أو الممارسات التجارية غير العادلة.

اقرأ أيضاً: اسشارة ورقم محامي شركات في حائل وكامل السعودية

القانون التجاري مقابل قانون الشركات

يتركز الكثير من القانون التجاري حول العقود وقانون العقود وتستعين الشركات بشكل روتيني بمساعدة محامي في القانون التجاري يمكنه مراجعة العقود والتوصية بالتعديلات التي تخدم مصالح عملائها و كثير من الناس يخلطون بين هذا المجال من القانون وقانون الشركات و يكمن الاختلاف في اتساع نطاق العمليتين.

يركز قانون الشركات على القضايا المتعلقة بالشركة نفسها مثل تشكيلها وعمليات الدمج والاستحواذ وحقوق المساهمين ويشمل القانون التجاري مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالمبيعات والتوزيع ومعاملات المستهلكين وقضايا الأعمال الواسعة مثل الامتياز والملكية الفكرية والتقاضي التجاري.

اقرأ أيضاً: رقم محامي عمالي في الدمام | استشارات ونصائح قانونية دقيقة

ماذا يفعل المحامي التجاري؟

المحامي التجاري متخصص في جميع أنواع المنازعات التجارية بما في ذلك تحصيل الديون والممتلكات والبناء والشراكة والنزاعات التعاقدية والامتياز و استشارة محامي تجاري خبير تحقق لك الفائدة الأكيدة في مجال عملك.

اقرأ أيضاً: افضل محامي فصل تعسفي جدة الرياض مكة وكامل السعودية

كيف يساعدني المحامي التجاري

يمكن لشركة المحاماة التجارية أن تشرح لك المستندات القانونية المعقدة بلغة يمكنك فهمها وتزودك مكاتب المحاماة التجارية بالنصائح العملية لحماية مصالحك ويمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك وغاياتك وإذا شعرت أن الآخرين يتجاهلون حقوقك القانونية فستقدم لك شركة محاماة تجارية مثل النخبة تمثيلًا قانونيًا قويًا للقتال من أجل حقوقك القانونية وحماية مصالحك وأهدافك.

اقرأ أيضاً: نظام الارتداد الجديد في السعودية

نحن ندرك أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم تحتاج إلى خدمات قانونية تجارية عملية وفعالة من حيث التكلفة و استشارة محامي تجاري خبير ويتمتع محامونا التجاريون بخبرة عالية وسيزودونك بمعلومات واضحة ونصائح عملية وحلول إبداعية حتى تحصل على الترتيبات القانونية الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

سنشرح بوضوح الاتفاقية التجارية أو المعاملة التجارية حتى يكون لديك فهم مناسب للخطوات المطلوبة لإكمال الأمر التجاري وإن حماية مصالح العميل الفضلى في صفقة تجارية هو هدفنا الأساسي وسيعمل محامونا التجاريون معك بجد لتحقيق هذا الهدف ونقدم خدمات قانونية في المجالات كافة من القانون التجاري.

اقرأ أيضاً: صيغة معروض رد اعتبار في السعودية | الإجراءات والشروط والطريقة

ابرز الاسئلة والأجوبة حول استشارة محامي تجاري خبير من شركة النخبة

ماذا يترتب على الإدانة بارتكاب الجريمة في نظام التستر؟

اعتماداً إلى المادة الثانية عشرة من نظام مكافحة التستر يترتب على الإدانة بارتكاب الجريمة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من المادة (الثالثة) من النظام الآتي:
أ- حل المنشأة محل الجريمة، وإلغاء الترخيص والموافقة الصادرة لها على ممارسة النشاط، وشطب السجل التجاري للمدان، ما لم ترَ المحكمة الجزائية خلاف ذلك.
ب -منع المدان من ممارسة النشاط الاقتصادي محل الجريمة وأي عمل تجاري آخر لمدة (خمس) سنوات تبدأ من تاريخ اكتساب الحكم الصفة النهائية.
وستوفى، بالتضامن بين المدانين بارتكاب أي من الجريمتين المنصوص عليهما في الفقرتين (أ) و(ب) من المادة (الثالثة) من النظام؛ الزكاة والضرائب والرسوم، وأي التزام آخر مقرر على المنشأة.

ماذا ​يترتب على الحكم النهائي بإدانة غير السعودي المرتكب للتستر؟

​يترتب على الحكم النهائي بإدانة غير السعودي المرتكب لأي من الجرائم المنصوص عليها في المادة (الثالثة) من النظام إبعاده عن المملكة ومنعه من دخولها بعد استيفاء الحقوق الناشئة لدى الغير، على أنه يجوز السماح له بالعودة إلى المملكة في الحالتين الآتيتين:
1 أداء مناسك الحج والعمرة.
2 الزيارات العائلية.

متى يجوز للوزارة أن تطلب من النيابة العامة منع سفر من يشتبه في ارتكابه جرائم تستر؟

للوزارة أن تطلب من النيابة العامة منع سفر من يشتبه في ارتكابه أياً من الجرائم المنصوص عليها في النظام، وتحدد اللائحة ضوابط وحالات ذلك و دون إخلال بحقوق الغير (الحسن النية)، للنيابة العامة من تلقاء نفسها، أو بطلب من موظفي الضبط الجنائي، عند الاشتباه بارتكاب أيّ من الجرائم المنصوص عليها في النظام، أن تأمر بالحجز التحفظي على الأموال التي قد تصبح محلًا للمصادرة، لمدة لا تتجاوز (ستين) يومًا. ويصدر الأمر، ويطبق، ويُشعر الطرف المعني، ويمكن تمديد المدة بأمر قضائي من المحكمة الجزائية وللنيابة العامة -عند إصدار أمر الحجز التحفظي- أن تبقي الأموال المحجوزة تحت إدارة صاحب المصلحة فيها أو أي طرف آخر، أو أن تطلب من المحكمة الجزائية الأمر بنقل هذه الأموال إلى جهة مختصة للحد من احتمال اختفائها.

هل متاح للمحكمة الجزائية تخفيف العقوبات؟

للمحكمة الجزائية تخفيف العقوبات المنصوص عليها في النظام، إذا بادر المتهم -بعد علم الوزارة عن وقوع الجريمة- بتقديم دليل أو معلومة لم يكن من المستطاع الحصول عليها بطريق آخر واستند إليها لإثبات الجريمة.

هل يحق للمحكمة الجزائية إبطال أو منع تنفيذ أي إجراء أو عمل؟

دون إخلال بحقوق الغير (الحسن النية)، للمحكمة الجزائية -من تلقاء نفسها أو بناءً على طلب من ذي مصلحة- إبطال أو منع تنفيذ أي إجراء أو عمل -تعاقدي أو غير ذلك- إذا علم أطرافه أو أحدهم أو كان لمثلهم أن يعلموا بأن أيًّا من تلك الإجراءات أو الأعمال من شأنها أن تؤثر في قدرة السلطات المختصة في استرداد المتحصلات الخاضعة للمصادرة.

ما هو الفرق بين محامي الشركات ومحامي الأعمال؟

يتخصص محامي الشركات تقليديًا في تقديم المشورة فيما يتعلق بالمعاملات التجارية التي تتمثل في شراء وبيع المنتجات والخدمات والممتلكات كما أنهم غالبًا ما يكونون مسؤولين عن ضمان إدارة الشركات والمؤسسات لأعمالهم وفقًا للقانون حيث يمارسون أعمالهم و غالبًا ما يكون محامو الشركات متخصصين في قانون الملكية والأمن والضرائب وحقوق الملكية.

اقرأ أيضاً: افضل محامي ديون في مكة المكرمة 2023

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد