كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية | الوكالة ورقم الاتصال

كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية
0
(0)

عندما يكون لديك نزاع قانوني مع جار أو صاحب عمل أو شركة أو شخص أو كيان آخر فلديك خيار تمثيل نفسك في المحكمة أو الاستعانة بمحام للتصرف نيابة عنك و عليك أن تزن إيجابيات وسلبيات تعيين محامي وهو دائماً الخيار الصحيح ولكن إذا كنت متورطاً في مجالات معينة من القانون مثل الجرائم الجنائية أو الإصابات الشخصية أو تعويضات العمال أو سوء الممارسة الطبية فإن تعيين محامي متخصص في الإصابات الشخصية يمكن أن يحدث فرق كبير في النتيجة.

إن العالم القانوني معقد ومعقد وإذا لم تكن لديك معرفة بالمجال القانوني فمن المحتمل أن يتم التهامك على قيد الحياة من قبل الطرف الآخر سواء كان ذلك المدعي العام أو شركة التأمين أو العمل وفي الأمور القانونية الجادة سيكون لخصمك بالتأكيد محامون لمساعدتهم في عرض قضيتهم وإذا لم يكن لديك أيضاً شخص يمكنه أن يماثلهم خطوة بخطوة فمن المحتمل أن تخسر أو لن تحصل على أقل تقدير ما تستحقه من تعويض.

يأخذ المحامون دورات متخصصة على مدار سنوات عديدة لاكتساب المعرفة التي يحتاجونها لتمثيل عملائهم بشكل مناسب في المحكمة و هذا ليس شيئاً يمكنك تعلمه في فترة زمنية قصيرة لذا فإن تمثيل نفسك في الأمور القانونية ذات العواقب المهمة ليس فكرة جيدة أبداً و يبقى السؤال الأهم “كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية”.

يمر الكثير من الشركات الناشئة بالعديد من الخطوات الأولى عندما يبدأون شركتهم و واحدة من هذه الأوائل هي تعيين محام و في كثير من الأحيان الشركات الناشئة التي لم تستعين بمحام من قبل تكون غير متأكدة من كيفية القيام بذلك وتسلك طريق متعرج لتأسيس علاقة و الخيار الأفضل هو تعيين محامي خبير و محامي شركة النخبة السعودية يمكنه تحقيق النجاح المطلوب ولكن كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية.

البحث عن محامي النخبة الخبير

فكر في نوع المحامي الذي ترغب في العمل معه أولاً و الاعتبارات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتقييم المحامين هي أسلوب العمل، الراحة مع التكنولوجيا و التكلفة:

  • أسلوب العمل: هل تفضل اللقاء وجهاً لوجه أم عبر الهاتف؟ هل تحب شخص مسترخي ويتحدث إليك مثل أفضل صديق أم تفضل شخص أكثر رسمية قليلاً مع احتراف القانون، هل ترسل طلبات اجتماعات كتابية مسبقاً بأسبوعين ، أو هل تتوقع أن يكون الأشخاص متفرغين لعقد اجتماعات مرتجلة عند الاتصال وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية من الراحة مع التكنولوجيا، محامي شركة النخبة يجمع جميع هذه الخيارات.
  • الراحة مع التكنولوجيا: هل تقفز بشكل روتيني على جوجل Hangouts مع موظفيك عند بدء التشغيل و هل تحتفظ بأشياء مهمة ستشاركها مع محاميك في مستندات جوجل أو جداول بيانات جوجل، محامي شركة النخبة يستخدم التكنولوجيا بشكل وثيق.

مهارات محامي شركة النخبة

يمر الجواب الخاص بـ “كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية” بمدى مهارة المحامي و محاميي النخبة من أهم مهاراتهم:

الخبرة، حتى لو تعلمت بطريقة أو بأخرى كل شيء يجب معرفته عن المجال القانوني قبل رفع قضيتك إلى المحكمة فلن تتمتع بالخبرة التي يتمتع بها المحامي و مع كل قضية يتعاملون معها يكتسب المحامون المزيد من الخبرة لمساعدتهم على الطريق مع العملاء في المستقبل ويمكن للمحامين الذين مارسوا مجال معين من القانون لسنوات مساعدتك في تحديد المدى الذي قد تصل إليه قضيتك أو ما إذا كان يمكن حلها على الإطلاق، إنهم يعرفون متى تكون القضية قابلة للفوز وكيفية المضي قدماً لتحقيق هذا الفوز و بدون هذه التجربة قد تخوض معركة خاسرة ولا تعرفها حتى و لا تقلق لأن محامي شركة النخبة ضليع في جميع التصنيفات القانونية.

يتم حل معظم القضايا القانونية بشكل جيد قبل أن ينتهي بهم الأمر في قاعة المحكمة و هذا لأن محاميي النخبة مفاوضون ماهرون يمكنهم مساعدة طرفين أو أكثر في العثور على حل مرضي دون اللجوء فعلياً إلى المحكمة و لا أحد يرغب حقاً في قضاء بعض الوقت في قاعة المحكمة إذا لم يكن مضطر لذلك لذا غالب ما يكون وجود محامي يتفاوض بشأن تسوية نيابةً عنك هو أفضل طريق نحو الحل ولكن إذا تعذر الوصول إلى تسوية فيمكنك أن تطمئن إلى أن محاميك يعرف أيضاً كيفية التعامل مع قضية المحكمة و لن تتدافع من أجل شخص يمكنه مناقشة قضيتك أمام قاضي وهيئة محلفين لأن محاميك سيستعد لهذا الاحتمال طوال الوقت.

اقرأ أيضاً: المادة 65 من نظام العمل السعودي شرحاً وتفصيلاً

كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية

أكبر مصدر قلق لدى الناس عند التفكير في تعيين محام هو التكلفة لكن تكلفة عدم توظيف شخص ما يمكن أن تكون في الواقع مشكلة أكبر خاصة إذا فقدت قضيتك أو لم تحصل على التعويض الذي تستحقه و إذا كنت على الحياد بشأن تعيين محامي في قضيتك فلماذا لا تحصل على استشارة لمعرفة ما هو موقفك يمكن أن اوكل محامي شركة النخبة في السعودية بالاتصال على الواتساب وبعدها يتم النقاش حول تفاصيل التوكيل.

اقرأ أيضاً: احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمدنيين في السعودية | نظام التقاعد المدني 1393 هـ

محامي شركة النخبة في السعودية
محامي شركة النخبة في السعودية

أبرز الأسئلة الشائعة حول القانون العمالي السعودي

متى يجوز تشديد الجزاء على العامل السعودي؟

لا يجوز تشديد الجزاء في حالة تكرار المخالفة إذا كان قد انقضى على المخالفة السابقة مائة وثمانون يومًا من تاريخ إبلاغ العامل بتوقيع الجزاء عليه عن تلك المخالفة.

هل يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا؟

لا يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا، ولا يجوز توقيع جزاء تأديبي بعد تاريخ انتهاء التحقيق في المخالفة وثبوتها في حق العامل بأكثر من ثلاثين يومًا.

متى ينتهي عقد العمل؟

ينتهي عقد العمل في الحالات التالية:
1 – إذا اتفق الطرفان على إنهائه، بشرط أن تكون موافقة العامل كتابية.
2 – إذا انتهت المدة المحددة في العقد- ما لم يكن العقد قد تجدد صراحة وفق أحكام هذا النظام- فيستمر إلى أجله.
3 – بناءً على إرادة أحد الطرفين في العقود غير المحددة المدة.
4 – بلوغ العامل سن التقاعد وهو ستون سنة للعمال، وخمس وخمسون سنة للعاملات ما لم يتفق الطرفان على الاستمرار في العمل بعد هذه السن، ويجوز تخفيض سن التقاعد في حالات التقاعد المبكر الذي ينص عليه في لائحة تنظيم العمل، وإذا كان عقد العمل محدد المدة، وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغ سن التقاعد ففي هذه الحالة ينتهي العقد بانتهاء مدته.
5 – القوة القاهرة.

هل يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض؟

لا يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض، قبل استنفاذه المدد المحددة للإجازة المنصوص عليها في هذا النظام، وللعامل الحق في أن يطلب وصل إجازته السنوية بالمرضية.

ماذا إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه؟

إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه في هذا النظام بغير موافقته الكتابية، أو تأخر صاحب العمل عن أداء أجر العامل في موعد استحقاقه المحدد نظامًا دون مسوغ مشروع كان للعامل أو لمن يمثله أو مدير مكتب العمل المختص أن يتقدم بطلب إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية، كي تأمر صاحب العمل أن يرد إلى العامل ما حسمه دون وجه حق، أو يدفع له أجوره المتأخرة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد