افضل محامي خلافات عمالية في تبوك والسعودية كاملة

محامي خلافات عمالية في تبوك
0
(0)

من المحتمل أنك شاهدت قصصاً إخبارية عن نقابات المعلمين تنظم إضراباً أو شركة كبيرة تختتم مفاوضات عقد النقابة و في كلتا الحالتين يطبق قانون العمل ويشمل قانون العمل طريقة تشكيل النقابات والعلاقة بين الموظفين وأصحاب العمل عندما يمثل الاتحاد الموظفين في مكان العمل و افضل محامي خلافات عمالية في تبوك والسعودية كاملة من شركة النخبة يساعدك في حل المنازعات العمالية و الوصول إلى حلول ترضي العامل و صاحب العمل على حد سواء و إذا كنت ضمن خلاف ومنازعة عمالية يمكنك التواصل مع افضل محامي خلافات عمالية في تبوك والسعودية كاملة لحل القضية كون افضل محامي خلافات عمالية في تبوك من شركة النخبة يمتلك خبرة واسعة في نظام العمل السعودية.

ما هو قانون العمل في السعودية؟

قانون العمل هو مجال ممارسة القانون الذي يتعامل مع القوانين المصممة لحماية حق العمال وحقوق أصحاب العمل عند التفاوض معهم وبعض قوانين العمل الرئيسية هي قانون علاقات العمل وقد تم وضع قوانين العمل هذه من قبل المشرعين في وقت كان فيه أرباب العمل قوية للغاية لإعادة التوازن إلى تلك القوة من خلال السماح للموظفين بإنشاء نقابات و نظام العمل الموظفين فرصة أفضل للتفاوض مع الشركات الكبيرة حيث يتم تجميع الموظفين في مجموعة واحدة بدلاً من فرد واحد فقط فضلاً أن نظام العمل يحمي حقوق العامل و صاحب العمل في ذات الوقت.

دور و مهام افضل محامي خلافات عمالية في تبوك من شركة النخبة

يعد قانون العمل جزء مهم ومتطور من قانون السعودية ويمكن أن تتاح لك الفرصة للدفاع عن العمال أو أصحاب العمل باتباع هذا المسار الوظيفي و سيعمل افضل محامي خلافات عمالية في تبوك مع النقابات أو مع الشركات لإجراء المفاوضات اللازمة وحل النزاعات والتفاعلات الأخرى بين هذين الكيانين و في كثير من الأحيان يناقش افضل محامي خلافات عمالية في تبوك قضاياهم أمام محكم وليس قاضي في المحكمة و في أي من المكانين سيحتاج افضل محامي خلافات عمالية في تبوك إلى الاستعداد لمرافعة القضية بالإضافة إلى صياغة المستندات المطلوبة وإجراء البحث والاكتشاف اللازم للنجاح.

في أوقات أخرى قد يعمل افضل محامي خلافات عمالية في تبوك مباشرةً مع المشرعين للمساعدة في التغييرات التي تطرأ على قانون العمل و يعمل افضل محامي خلافات عمالية في تبوك بحل علاقات العمل السيئة مع صاحب العمل والذي يساعد الموظفين وأرباب العمل على متابعة عملية اتحصيل الحقوق العمالية.

اقرأ أيضاً: المادة 65 من نظام العمل السعودي شرحاً وتفصيلاً

افضل محامي خلافات عمالية في تبوك
افضل محامي خلافات عمالية في تبوك

المهارات اللازمة لممارسة قانون العمل مع محامي شركة النخبة

لتكون محامي ناجح ستحتاج إلى تطوير مهاراتك في التفاوض وستقضي الكثير من الوقت في التحدث مع كلا الجانبين وسواء كنت تعمل لحساب نقابة أو لدى صاحب عمل، يمكن أن يساعدك حضور فصل التفاوض أثناء وجودك في كلية الحقوق على اكتساب المعرفة اللازمة لتطوير هذه المهارات و إلى جانب ذلك ستحتاج إلى مهارات في حل النزاعات حيث يمكن أن تصبح المفاوضات في بعض الأحيان ساخنة للغاية أو حتى تنهار و افضل محامي خلافات عمالية في تبوك من شركة النخبة يمتلك جميع هذه المهارات و يمكنك طلب خدمات افضل محامي خلافات عمالية في تبوك من شركة النخبة لحل أي خلاف عمالي أياً كان حجمه وكل ما عليك هو التواصل مع محامي شركة النخبة على الواتساب.

اقرأ أيضاً: احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمدنيين في السعودية | نظام التقاعد المدني 1393 هـ

إذا كنت تواجه نزاعات حول الأجور والساعات أو التمييز أو المضايقة في مكان العمل أو غيرها من قضايا قانون العمل والتوظيف ، فإن محاميي شركة النخبة لديهم المعرفة والخبرة لمساعدتك في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية، فاتصل بنا اليوم على الواتساب لتحديد موعد استشارة مع محامي التوظيف المحترفين لدينا و يمكنه لـ افضل محامي خلافات عمالية في تبوك من شركة النخبة مساعدتك في فهم حقوقك وإرشادك خلال العملية القانونية.

افضل اسئلة واجوبة من افضل محامي خلافات عمالية في تبوك والسعودية كاملة

متى يجوز تشديد الجزاء على العامل السعودي؟

لا يجوز تشديد الجزاء في حالة تكرار المخالفة إذا كان قد انقضى على المخالفة السابقة مائة وثمانون يومًا من تاريخ إبلاغ العامل بتوقيع الجزاء عليه عن تلك المخالفة.

هل يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا؟

لا يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا، ولا يجوز توقيع جزاء تأديبي بعد تاريخ انتهاء التحقيق في المخالفة وثبوتها في حق العامل بأكثر من ثلاثين يومًا.

متى ينتهي عقد العمل؟

ينتهي عقد العمل في الحالات التالية:
1 – إذا اتفق الطرفان على إنهائه، بشرط أن تكون موافقة العامل كتابية.
2 – إذا انتهت المدة المحددة في العقد- ما لم يكن العقد قد تجدد صراحة وفق أحكام هذا النظام- فيستمر إلى أجله.
3 – بناءً على إرادة أحد الطرفين في العقود غير المحددة المدة.
4 – بلوغ العامل سن التقاعد وهو ستون سنة للعمال، وخمس وخمسون سنة للعاملات ما لم يتفق الطرفان على الاستمرار في العمل بعد هذه السن، ويجوز تخفيض سن التقاعد في حالات التقاعد المبكر الذي ينص عليه في لائحة تنظيم العمل، وإذا كان عقد العمل محدد المدة، وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغ سن التقاعد ففي هذه الحالة ينتهي العقد بانتهاء مدته.
5 – القوة القاهرة.

هل يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض؟

لا يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض، قبل استنفاذه المدد المحددة للإجازة المنصوص عليها في هذا النظام، وللعامل الحق في أن يطلب وصل إجازته السنوية بالمرضية.

ماذا إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه؟

إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه في هذا النظام بغير موافقته الكتابية، أو تأخر صاحب العمل عن أداء أجر العامل في موعد استحقاقه المحدد نظامًا دون مسوغ مشروع كان للعامل أو لمن يمثله أو مدير مكتب العمل المختص أن يتقدم بطلب إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية، كي تأمر صاحب العمل أن يرد إلى العامل ما حسمه دون وجه حق، أو يدفع له أجوره المتأخرة.

من هم المستحقون عن صاحب المعاش التقاعدي؟

الزوج أو الزوجة، والأم، والأب، والابن، والبنت، وابن وبنت الابن (الذي توفي في حياة صاحب المعاش)، والأخ، والأخت، والجد، والجدة. وفيما عدا الزوجة والابن والبنت فيشترط لاستحقاق الشخص أن يكون معتمدًا في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه متى يعتبر الشخص معتمدًا في إعالته على صاحب المعاش وإجراءات إثبات ذلك.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد