استشارة محامي عمالي في الدمام

استشارة محامي عمالي
0
(0)

هل لديك نزاع عمالي في الدامام يتطلب التقاضي، تفتخر شركة النخبة بسمعتها في رفع الدعاوى بكفاءة لأصحاب العمل والموظفين في مسائل قانون العمل والتوظيف و نحن نقدم التمثيل في حالات التمييز والمضايقات والانتقام وعدم المنافسة والإنهاء غير المشروع وعقود العمل والمبلغين وأكثر من ذلك، اتصل بمحامي العمال والعمل في شركة النخبة اليوم و تتيح لك استشارة محامي عمالي في الدمام تسليح نفسك بمعرفة حقوقك بموجب قانون العمل في مكان العمل.

شركة النخبة تقدم الاستشارة الدقيقة

بغض النظر عن وضعك فإن استشارة محامي عمالي في الدمام هي الخطوة الأولى في أي نزاع وظيفي و خلال الاستشارة الخاصة بك يمكنك الحصول على المشورة القانونية من المحامين ذوي الخبرة في قانون العمل فيما يتعلق بأسئلتك حول حقوقك ومسؤولياتك في مكان العمل و لا تتطلب كل قضية التقاضي وفي كثير من الأحيان، قد يحصل العميل على إجابات لأسئلته أو مخاوفه خلال استشارة واحدة دون الحاجة إلى مزيد من التمثيل، دع محامي العمل والتوظيف في شركة النخبة يساعدك.

استشارة محامي عمالي في الدمام بخصوص قانون العمل

تتيح لنا خبرتنا في التقاضي في قانون العمل والتوظيف منظور فريد لفهم ما يحتاجه كلا الجانبين وتوفير الخدمات القانونية للموظفين وأصحاب العمل على حد سواء بالإضافة إلى ذلك نقدم التمثيل والمشورة للممارسات الطبية وغيرها في صناعة الرعاية الصحية للتأكد من امتثالهم للقواعد واللوائح الصارمة التي يلتزمون بها كما نقدم إرشادات للشركات وللحصول على مساعدة فورية و استشارة محامي عمالي في الدمام اتصل بمكاتبنا اليوم.

محامو التوظيف لدينا متحمسون للدفاع عن عملائنا أمام هيئة المحكمة وتحقيق العدالة لهم عندما يتعرضون للظلم و لدينا سجل ناجح والخبرة التي تحتاجها و ليس الجميع على استعداد لتقديم نزاعهم الوظيفي إلى المحاكمة ولا يحتاج الجميع إلى ذلك ولكن يمكن للجميع الاستفادة من خبرتنا المعقولة التكلفة و ربما تعتقد أنك بحاجة إلى محامي لتمثيلك في خلاف مع صاحب العمل أو الموظف في حين أن كل ما تحتاجه حقاً هو بعض الإرشادات ونحن هنا للمساعدة.

في شركة النخبة، ندرك أن العثور على مكان يمكنك من خلاله الحصول على إجابة سريعة لسؤالك السريع أسهل قولاً من فعله و هذا هو السبب في أننا نجعلها دائماً متاحة من خلال استشاراتنا و عند التحدث إلينا قد تتعلم أنه ليس لديك قضية ولكن لا يزال بإمكاننا توفير بعض راحة البال والمعرفة بحقوقك.

اتصل بمحامين قانون العمل والتوظيف ذوي الخبرة في شركة النخبة اليوم و يوجد دائماً محام في المكتب على استعداد لتلقي مكالمتك، اتصل بنا أو تعال شخصياً إلى مكاتبنا وفي وقت استشارتك استفسر عن أي أسئلة قد تكون لديك – حول السياسات أي تفاصيل من قانون العمل أو مجرد أسئلة عامة و من هناك يمكننا إرشادك إلى خطواتك التالية.

اقرأ أيضاً: افضل محامي ديون في مكة المكرمة 2023

محامي عمالي

الأولوية للكفاءة والاستدامة في الاستشارة

نحن نطبق القانون لكنه ليس شغفنا الوحيد و إحدى قيمنا الأساسية كعمل هي الاستدامة ونفخر بكوننا واحدة من أولى شركات المحاماة في السعودبة للقيام بذلك ونحن نهتم بالبيئة ونتخذ خطوات في مكتبنا للتأكد من أننا نتبع أكثر ممارسات الأعمال صدقاً.

اقرأ أيضاً: صيغة معروض رد اعتبار في السعودية | الإجراءات والشروط والطريقة

ابرز الاسئلة الشائعة حول العمل في السعودية

متى يجوز تشديد الجزاء على العامل السعودي؟

لا يجوز تشديد الجزاء في حالة تكرار المخالفة إذا كان قد انقضى على المخالفة السابقة مائة وثمانون يومًا من تاريخ إبلاغ العامل بتوقيع الجزاء عليه عن تلك المخالفة.

هل يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا؟

لا يجوز اتهام العامل بمخالفة مضى على كشفها أكثر من ثلاثين يومًا، ولا يجوز توقيع جزاء تأديبي بعد تاريخ انتهاء التحقيق في المخالفة وثبوتها في حق العامل بأكثر من ثلاثين يومًا.

متى ينتهي عقد العمل؟

ينتهي عقد العمل في الحالات التالية:
1 – إذا اتفق الطرفان على إنهائه، بشرط أن تكون موافقة العامل كتابية.
2 – إذا انتهت المدة المحددة في العقد- ما لم يكن العقد قد تجدد صراحة وفق أحكام هذا النظام- فيستمر إلى أجله.
3 – بناءً على إرادة أحد الطرفين في العقود غير المحددة المدة.
4 – بلوغ العامل سن التقاعد وهو ستون سنة للعمال، وخمس وخمسون سنة للعاملات ما لم يتفق الطرفان على الاستمرار في العمل بعد هذه السن، ويجوز تخفيض سن التقاعد في حالات التقاعد المبكر الذي ينص عليه في لائحة تنظيم العمل، وإذا كان عقد العمل محدد المدة، وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغ سن التقاعد ففي هذه الحالة ينتهي العقد بانتهاء مدته.
5 – القوة القاهرة.

هل يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض؟

لا يجوز لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل بسبب المرض، قبل استنفاذه المدد المحددة للإجازة المنصوص عليها في هذا النظام، وللعامل الحق في أن يطلب وصل إجازته السنوية بالمرضية.

ماذا إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه؟

إذا حسم من أجر العامل أي مبلغ لسبب غير ما هو منصوص عليه في هذا النظام بغير موافقته الكتابية، أو تأخر صاحب العمل عن أداء أجر العامل في موعد استحقاقه المحدد نظامًا دون مسوغ مشروع كان للعامل أو لمن يمثله أو مدير مكتب العمل المختص أن يتقدم بطلب إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية، كي تأمر صاحب العمل أن يرد إلى العامل ما حسمه دون وجه حق، أو يدفع له أجوره المتأخرة.

من هم المستحقون عن صاحب المعاش التقاعدي؟

الزوج أو الزوجة، والأم، والأب، والابن، والبنت، وابن وبنت الابن (الذي توفي في حياة صاحب المعاش)، والأخ، والأخت، والجد، والجدة. وفيما عدا الزوجة والابن والبنت فيشترط لاستحقاق الشخص أن يكون معتمدًا في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه متى يعتبر الشخص معتمدًا في إعالته على صاحب المعاش وإجراءات إثبات ذلك.

متى تنتهي خدمة العامل السعودي؟

تنتهي خدمة العامل في الحالات الآتية:
(أ)   انتهاء مدة العقد المحدد المدة .
(ب)  استقالة العامل .
(ج)   فسخ العقد لأحد الأسباب الواردة في المادتين (75) ، (80) من نظام العمل.
(د)   ترك العامل العمل في الحالات الواردة في المادة (81) من نظام العمل .
(هـ) انقطاع العامل عن العمل لمرضه لمدة تزيد عن تسعين يوما متصلة أو مدداً تزيد في مجموعها عن مائة وعشرين يوما متقطعة خلال السنة الواحدة التي تبدأ من تاريخ أول إجازة مرضية .
(و) عجز العامل عجزاً كلياً عن أداء العمل المتفق عليه ويثبت ذلك بتقرير طبي معتمد.
 (ز)  وفاة العامل .
(ح‌)           إذا ألغت السلطات الحكومية المختصة رخصة عمل أو إقامة العامل  غير السعودي أو قررت عدم تجديدها أو إبعاده عن البلاد .
(ط)    بلوغ العامل سن الستين بالنسبة للعمال وخمس وخمسون سنة للعاملات مالم تمتد مدة العقد المحدد المدة إلى ما وراء هذه السن .

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد