افضل محامى قضايا عمالية بالدمام

افضل محامى قضايا عمالية بالدمام
0
(0)

النقابات العمالية هي منظمات للعمال تسعى إلى تعزيز حقوقهم في مهنة معينة وهذه النقابات شائعة في صناعات مثل التعليم والصلب والسيارات وتخضع هذه الجمعيات لقوانين العمل ومحامو العمل و افضل محامى قضايا عمالية بالدمام من شركة النخبة على دراية جيدة بهذه القوانين والإجراءات المتعلقة بها ويمكن أن يكون افضل محامى قضايا عمالية بالدمام مصدر مفيد لكل من الموظفين وأصحاب العمل حيث يمكنهم تقديم المشورة بشأن ثروة من الأمور.

اقرأ أيضاً: شكوى الفصل التعسفي ماذا تفعل اذا فصلت من العمل؟

ماذا يجب أن أتوقع عند العمل مع افضل محامى قضايا عمالية بالدمام؟

إذا انتهى الأمر بالمسألة القانونية الخاصة بك في المحكمة وكنت أنت الشخص الذي تقاضي فإما أن يتم تعويضك من قبل الطرف الآخر أو ستوافق على مجموعة من الشروط أو ستفقد القضية وينتهي بك الأمر مرة أخرى من أين بدأت و إذا كنت الشخص الذي تتم مقاضاته فستكون الخيارات متشابهة تقريباً لكنك ستكون الشخص الذي يدفع بدلاً من أن تتاح لك الفرصة لكسب المال و هناك خيارات أخرى إلى جانب الذهاب إلى المحكمة وسيكون افضل محامى قضايا عمالية بالدمام قادراً على تقديم النصائح لك بشأن أفضل مسار للعمل.

اقرأ أيضاً: استشارة محامي توظيف في القصيم | خبير في القانون العمالي 2023

لماذا تختار محامى قضايا عمالية بالدمام من شركة النخبة؟

افضل محامى قضايا عمالية بالدمام مناسب لك لجملة الأمور التالية:

  • نصيحة قانونية صحيحة: يقدم افضل محامى قضايا عمالية بالدمام استشارات أولية دقيقة لمساعدة العمال على فهم جميع حقوق موظفيهم قبل اتخاذ قرارات مهنية مهمة.
  • السلطة والموارد: يعمل افضل محامى قضايا عمالية بالدمام بجد واجتهاد مع مكاتب قانون العمل في حتى نتمكن من مساعدة الموظفين في أي مكان في السعودية.
  • خبرة واسعة: يتمتع محامو العمل لدينا بأعوام من الخبرة المشتركة في مساعدة الأشخاص على مقاومة الممارسات التجارية غير العادلة مثل عدم دفع أجور العمل الإضافي للموظفين غير المعفيين.
  • نتائج مثبتة: حصل افضل محامى قضايا عمالية بالدمام على الكثير من النجاحات في المجال العمالي.
  • نصيحة سرية: جميع الاتصالات مع محامي التوظيف افضل محامى قضايا عمالية بالدمام سرية تماماً.

اقرأ أيضاً: افضل محامي استثمار في جدة من شركة النخبة 2023

محامي شركة النخبة في الدمام ينصح الموظف بحقوقه بموجب قوانين العمل

يمكن لـ افضل محامى قضايا عمالية بالدمام أن ينصح الموظف فيما يتعلق بحقوقه بموجب قوانين العمل في السعودية وهذا يشمل شرح القوانين المعمول بها لوقائع النزاع والإجراءات المتاحة للعميل والتي قد تشمل التفاوض أو تقديم شكوى تنظيمية أو التقاضي أو تدابير أخرى ويمكن لمكتب المحاماة النخبة و عبر افضل محامى قضايا عمالية بالدمام أيضاً تمثيل الموظفين الذين يرفعون دعوى قضائية ضد صاحب العمل بسبب التمييز والإنهاء غير المشروع والحرمان من المزايا والأجور والمطالبات ويمكن لمحامي العمل أيضاً شرح مزايا وعيوب كل خيار من قوانين العمل في السعودية وتقديم المشورة حول أفضل نهج لكل حالة.

اقرأ أيضاً: افضل محامي خلافات عمالية في تبوك والسعودية كاملة

محامى قضايا عمالية بالدمام
محامى قضايا عمالية بالدمام

الامتثال لقوانين وأنظمة العمل مع محامى قضايا عمالية بالدمام

بالنسبة لـ افضل محامى قضايا عمالية بالدمام الذ يمثلون أصحاب العمل تتمثل إحدى المهام المشتركة في مساعدة أصحاب العمل في الامتثال للعديد من قوانين العمل بأكثر الوسائل الممكنة كفاءة وفعالية من حيث التكلفة وهذا يشمل الامتثال لقوانين العمل الفيتنامية في مجالات اللوائح الداخلية وشروط عقد العمل والمدة المحددة مقابل عقود العمل غير المحددة والإنهاء الأحادي والمتبادل والتأمين الاجتماعي والتحويلات التجارية (على سبيل المثال كما هو الحال في الاندماج أو الاستحواذ) والسرية ومطالبات بالتمييز وسلامة مكان العمل والعديد من المجالات الأخرى.

علاوة على ذلك ينصح محامو العمل في الدمام الشركات بالامتثال لقوانين العمل الجديدة في السعودية فيما يتعلق بالحوار مع الموظفين ومنظمات الموظفين بالإضافة إلى ذلك يدافع محامو التوظيف عن أصحاب العمل أو يرفعون دعاوى قضائية نيابة عنهم أمام الهيئات الحكومية وفي الدعاوى المرفوعة في نظام المحاكم.

اقرأ أيضاً: المادة 65 من نظام العمل السعودي شرحاً وتفصيلاً

إذا كنت متورطاً في نزاع متعلق بالعمل فقد يحق لك الحصول على تعويضات كبيرة بموجب القانون العمالي و لسوء الحظ لا يدرك العديد من المدعين المحتملين أن لديهم دعوى قابلة للتنفيذ أو يؤخرون أو يمتنعون عن طلب التمثيل و هذه فرصة ضائعة و غالباً ما يكون أصحاب العمل على استعداد للتفاوض بشأن تسوية لتجنب الدعاية لدعوى قضائية لذلك قم باستشارة افضل محامى قضايا عمالية بالدمام لتكن على الطريق الصحيح و حرصاً على عدم هدر حقوقك.

اقرأ أيضاً: كيف اوكل محامي شركة النخبة في السعودية | الوكالة ورقم الاتصال

أبرز الأسئلة الشائعة حول القانون العمالي في السعودية

ماذا يجب على كل صاحب عمل أن يرسل إلى مكتب العمل؟

يجب على كل صاحب عمل أن يرسل إلى مكتب العمل:
1 – بيانًا بالأعمال الشاغرة والمستحدثة، وأنواعها، ومكانها، والأجر المخصص لها، والشروط اللازم توافرها لشغلها، وذلك في مدة لا تتجاوز خمسة عشر يومًا من تاريخ شغورها أو استحداثها.
2 – إشعارًا بما اتخذه بشأن توظيف المواطن الذي رشحته وحدة التوظيف خلال سبعة أيام من تاريخ تسلُّم خطاب الترشيح.
3 – بيانًا بأسماء عماله، ووظائفهم، ومهنهم، وأجورهم، وأعمارهم، وجنسياتهم، وأرقام رخص العمل لغير السعوديين وتواريخها وغير ذلك من البيانات التي تحددها اللائحة.
4 – تقريرًا عن حالة العمل وظروفه وطبيعته، والنقص والزيادة في الأعمال المتوقعة خلال السنة التالية لتاريخ التقرير.
5 – ترسل البيانات المشار إليها في الفقرتين 3، 4 من هذه المادة خلال شهر محرم من كل عام.

هل يجوز يجوز وضع العامل تحت التجربة أكثر من مرة واحدة؟

لا يجوز وضع العامل تحت التجربة أكثر من مرة واحدة لدى صاحب عمل واحد، واستثناء من ذلك يجوز باتفاق طرفي العقد إخضاع العامل لفترة تجربة ثانية لا تتجاوز مدتها تسعين يومًا، بشرط أن تكون في مهنة أخرى أو عمل آخر، وإذا أنهي العقد خلال فترة التجربة فإن أيًّا من الطرفين لا يستحق تعويضًا، كما لا يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة عن ذلك.

ما مضمون المادة 65 من نظام العمل السعودي؟

يجب على العامل:
1 – أن ينجز العمل وفقًا لأصول المهنة ووفق تعليمات صاحب العمل، إذا لم يكن في هذه التعليمات ما يخالف العقد أو النظام أو الآداب العامة، ولم يكن في تنفيذها ما يعرض للخطر.
2 – أن يعتني عناية كافية بالآلات والأدوات والمهمات والخامات المملوكة لصاحب العمل الموضوعة تحت تصرفه، أو التي تكون في عهدته، وأن يعيد إلى صاحب العمل المواد غير المستهلكة.
3 – أن يلتزم حسن السلوك والأخلاق أثناء العمل.
4 – أن يقدم كل عون ومساعدة دون أن يشترط لذلك أجرًا إضافيًّا في حالات الكوارث والأخطار التي تهدد سلامة مكان العمل أو الأشخاص العاملين فيه.
5 – أن يخضع- وفقًا لطلب صاحب العمل- للفحوص الطبية التي يرغب في إجرائها عليه قبل الالتحاق بالعمل أو أثناءه، للتحقق من خلوه من الأمراض المهنية أو السارية.
6 – أن يحفظ الأسرار الفنية والتجارية والصناعية للمواد التي ينتجها، أو التي أسهم في إنتاجها بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وجميع الأسرار المهنية المتعلقة بالعمل أو المنشأة التي من شأن إفشائها الإضرار بمصلحة صاحب العمل.

ما أنواع الجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل توقيعها على العامل؟

الجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل توقيعها على العامل:
1 – الإنذار.
2 – الغرامة.
3 – الحرمان من العلاوة أو تأجيلها لمدة لا تزيد على سنة متى كانت مقررة من صاحب العمل.
4 – تأجيل الترقية مدة لا تزيد على سنة متى كانت مقررة من صاحب العمل.
5 – الإيقاف عن العمل مع الحرمان من الأجر.
6- الفصل من العمل في الحالات المقررة في نظام العمل.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد