محامي تحصيل ديون في السعودية

محامي تحصيل ديون
0
(0)

بكل الميادين ومجالات الإعمال يوجد دائماً نواحي متعبة تمر بها الاعمال في مراحل نموها وازدهارها وتظهر بعض الصعوبات والعوائق تصعب العمل على صاحبه وتجعله في مشاكل كثيرة وكبيرة والتي ستعود بالضرر الكبير على عمله.

ومن هذه العوائق ما يتعلق بالقضايا والامور المالية وتحصيل الديون.

ان التعامل مع العملاء والزبائن المتأخربن في تحصيل الديون المترتبة عليهم ليس امراً سهلاً ويحتاج لإجراءات صحيحة وحاسمة، من أجل تقليل المخاطر والأمور القانونية.

ولحل مثل هذه القضايا المالية وتحصيل الديون، فبتأكيد انت تحتاج الى محامي جيد وخبير بتحصيل الديون، وفي هذا المقال سنقدم لك أفضل محامي تحصيل ديون في السعودية.

بحنكة كبيرة وخبرة وفطِنة وعدد كبير جداً من القضايا الرابحة في مجال تحصيل الديون، اليك شركة saudi elite lawyers الشركة الاولى في السعودية لتحصيل الديون ومحاميي saudi elite lawyers  تسعى دائماً لمساعدة عملائها من أجل نيل حقوقهم ومستحقاتهم.

إن التعامل معها سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد ويسترجع لك أموالك من العملاء وأيضاً ستحمي لك كافة حقوقك القانونية لما سوف تقدمه من نصائح واستشارات قانونية تحميك من المشاكل الحالية او التي ستتعرض لها في المستقبل.

اقرأ أيضاً: صيغة مطالبة مالية في السعودية

اسلوب المحامي لتحصيل الديون

يجب على المحامي القاطِن في السعودية أن يكون ماهراً في التحاور والتفاوض في القضايا والامور المالية وتحصيل الديون وأيضاً يجب ان يمتلك خبرة ومعرفة كبيرة في هذا المجال.

وهذه المعرفة والخبرة بالقضايا المالية سوف تجعل منه شخصاً قادراً على فهم ودراسة كل حالة بشكل اكثر مهارة وكل منها على حدة.

وبالإضافة أيضاً الى قدرته على وضع الاستراتيجيات لبيئة العمل ودراسة الحالة الاقتصادية ووضع جداول زمنية لتأكيد على تحصيل الديون بشكل مستمر ومدروس ويومي.

للأسف ميتا تقف في مسارك لا بأس شركة  saudi elite lawyers  جاهزة للقيام بذلك بأحسن الاساليب وعلى اكمل وجه.

بداية، يوجد بعض الخطوات علينا القيام بها وهي تحديد اسم المدين وارقام الاتصال والعنوان واسماء اصحاب الاثر وفي الخطوة الثانية، سوف نقوم بارسال المسجات والتنبيهات القانونية.

وفي الخطوة الثالثة والاخيرة سوف يتم ارسال فريق ميداني ليقوم بزيارات للمدين  واخباره بالمبلغ المستحق من اجل تشجيعه على الدفع بشكل سريع وبطريقة ودية ومهذبة.

نجد في الخطوة الأولى وبعد ان تم دراسة الحالة بشكل دقيق ووضع الخطة للعمل والجدول الزمني، يتم بعد ذلك جمع بيانات المدين من اسم المدين وعنوانه وأرقام الاتصال وأسماء اصحاب الأثر في عملية تخصيل الديون.

بعد ذلك نبدأ بمرحلة الإتصال المباشر وإرسال التنبيهات القانونية والمراسلات والخطابات والزيارات للمدين وأيضاً اخبار المدين بالمبلغ المترتب عليه لتسديده وتشجيعه على الدفع بشكل سريع وبطريقة ودية.

وفي حال رأينا انه على استعداد للدفع، يتم الاتفاق معه على طريقة استلام المبلغ ووضع اتفاقية من أجل الصلح وتنتهي بطريقة مناسبة للطرفين ويام اغلاق الدعوى..

وفي حال لم يستجب المدين بهذا الأسلوب، سوف يبدأ المحامي بتأخذ الإجراءات القانونية.

وبوجود مستند عادي سوف يتم قبول التنفيذ حسب نظام التنفيذ.

أما مع عدم وجود هذا السند، يلجأ المحامي بهذه الحالة الى المحكمة المختصة للقيام بإصدار الحكم القضائي بالمبلغ الواجب دفعه.

وبعد ذلك يقوم بالانتقال إلى التنفيذ على المدين بشكل مباشر وفوري وذلك  من خلال السحب من حسابه البنكي أو القيام بالحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

اقرأ أيضاً: صيغة عقد شراكة بين سعودي ومقيم بالتفصيل

تحصيل ديون في السعودية
تحصيل ديون في السعودية

تسليف شخص ما مبلغ من المال واستعادته

ولو قمت بتسليف شخص ما مبلغ من المال ولم يقوم بإعادته اليك ماذا عليك ان تفعل بهذه الحالة:

لقد انتشرت عمليات النصب والاحتيال في الآونة الأخيرة وتعرض لها أشخاص كثر، والذي يقوم بهذع العمليات مجموعة من الاناس المجرمين الخطيرين، هؤلاء المجموعات يقومون بخداع الناس البسطاء والنصب عليهم.

وفي بعض الاحيان يكون هدفهم أفراد أصحاب مراكز اجتماعية معروفة ومرموقة أو الاطباء والمهندسين وغيرهم و واسلوبهم في الخدام والنصب هو الاسلوب الذي يستخدمه هؤلاء العصابات والذي هو الحصول على مكاسب المادية سريعة وهكذا الكثير من الأشخاص يقعون في فخهم ومكرهم.

ولكن بالتأكيد المشروع الذي يقدموه يكون وهمي وكاذب وليس له اي أساس من الصحة والوجود، حيث تقوم هذه العصابات المجرمة ببعض من الإعلانات عنه في وسائل الإعلان وفي الصحف أو أي طريقة إعلامية، لكي يجعل الناس مطمئنة تجاه المشروع ويشعرهم بالقليل من المصداقية والأمان.

ولكن مع الاسف الشديد فإن دائماً الجاني الذي يقون بعمليات الاحتيال والنصب يخرج دون عقاب، وذلك بسبب انه محصن نفسه بذكاء وحرص شديد من خلال اوراق ومستندات قانونية.

وبعد ذلك وفي بعض الحالات يقوم الجاني بعد ان يحصل على أموال المجني عليه بمساومته، وهنا يطرح عليه انو يعيد له جزء صغير من المال مقابل ان يقوم المجني عليه بالتنازل عن رفع الدعوى، والكثير من الأشخاص يقبلون بذلك لأن برأيهم ليس لديهم خيار آخر ولم يستفادوا من سجنه.

اقرأ أيضاً: لائحة اعتراض على حكم مخدرات في السعودية

نصائح للحد من هذه الجرائم وقضايا النصب وتوعية

وتقدم شركة saudi elite lawyers هنا بعض النصائح المهمة في المحاماة، للحد من هذه الجرائم وقضايا النصب وتوعية الافراد حول هذه الجرائم:

  • أولاً: يجب الحذر جيداً من قبل الاشخاص الذين يريدون الدخول في أحد المشاريع التي يتم الإعلان عنها، ويجب عليهم الاستفسار والسؤال عن الشركة التي تقزم المشروع والقيام بالبحث الجاد عنها والتوسع فيه وأيضاً التوجه عند الجهات الرسمية للسؤال عن الشركة.
  • وبعد السؤال والاستفسار يجب تقديم كافة العقود والأوراق والسندات التي طلب منه التوقيع عليها الى مستشاريين قانونيين.
  • واذا كانت الشركة تقدم مشروع كاذب وتم النصب والاحتيال عليك يجب ان يقوم المجني عليه بتقديم بلاغ مستعجل الى الجهات المعنية لتقوم باتخاذ الإجراءات السريعة لتمنع هروب الجاني وسرقة الاموال، وبذلك تحافظ على أموال المجني عليه حتى انتهاء التحقيق ومحاكمة الجاني.
  • ويجب أيضاً معرفة ان مهما كان المبلغ الذي سيدفعه المجني عليه صغير يجب أن لا يسكت عنهم ويستخف به، وعليه أن يبلغ عنهم لكي لا ينتشروا اكثر وتلافياً من تطورهم، فالمبلغ الصغير بالنسبة لك يكون كبيراً بالنسبة لاشخاص آخرين.
  • ويجب ان بعد إصدار الحكم على الجاني ان يتم نشر اسمه واسم شركته وفضحهم ونشر الحكم على وسائل الاعلان جميعا، وذلك لاخبار الناس عن هذه الجرائم وتلافي الوقوع بها، وأيضاً لجعل الافراد ان يتخذوا الحيطة ويتعاملوا بحذر مع الاشخاص الغرباء وعدم الثقة بأحد، وان يستشيروا دائما محامياً او شخصاً لديه معرفة بالقانون.

اقرأ أيضاً:

كيف اقوم بالشكوى على هؤلاء الأشخاص

الكثير من الأفراد ليس لديهم علم عن كيفية تقديم شكوى عند وقوعهم في النصب من قبل شركات النصب والاحتيال..

وسنذكر هنا الخطوات كاملة التي تحتاجها:

كيف ارفع قضية نصب واحتيال

بداية تقوم بتوكيل محامي خاص بالقضايا الجنائية والذي هو بدوره سوف يقوم برفع شكوى جزائية لنيابة العامة وذلك بعد تقديم بلاغ نصب واحتيال، وبعد ذلك سيقوم المحامي باستراد كامل حقوقك واموالك، وأيضاً ستحصل على تعويضات الضرر.

ولكن للحصول على التعويضات يجب عليك ان تقدم الشكوى إلى مؤسسة النقد في المملكة العربية السعودية ويوجد شرط وحيد أن تملك حساب بنك.

وبعد ذلك يتم التأكد من صحة الدعوة من قبل المسؤول ضمن المؤسسة وبعد التأكد منها يقوم بإرسالها إلى وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، وهنا سنقوم الوزارة بدورها وعملها وتتولى التحقيق بكافة تفاصيل القضية لتسترد كامل حقوقك.

ولضمان استرداد حقوقك واموالك كافة وللحصول على التعويضات ومن اجل ان تكون مطمئن عليك أن تقوم بتوكيل محامي خبير وذكي ان تستطيع الوثوق به وبعمله وذلك كله تجده بشركة saudi elite lawyers  أفضل شركة للمحاماة.

اقرأ أيضاً: عقد شراكة بين طرفين في السعودية

كيفية تقديم الشكوى على أشخاص وهمين (مواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الإلكترونية)

في حال تم النصب والاحتيال عليك من خلال وسائل تواصل اجتماعي او موقع او متجر الكتروني يمكنك بهذه الحالة تقديم بلاغ تجاري.  

أولاً تقوم بتقديم شكوى لحمايك المستهلك على الجاني في وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، والتي بدورها تقوم بالإجراءات اللازمة ومعاقبة الجاني وتقوم أيضاً باسترجاع حقوقك كاملة.

وفي حال كانت عملية النصب والاحتيال تمت من خلال متجر الكتروني، فيجب اولا التأكد من وجود شهادة معروف خاصة بالمتجر ووجود سحب تجاري.

وبعد ذلك يجب التأكد من رقم السجل التجاري الخاص بالمتجر، ويتم التأكد من الرقم ذلك من خلال شهادة معروف او عن طريق المتجر نفسه.

وبعد ذلك يتم سحب بيانات المؤسسة ورقم السجل التجاري الخاص.

في الختام يمكنك تقديم الشكوى إلكترونياً في حال تعرضت لعملية نصب واحتيال من مرقع إلكتروني وبطريقة بسيطة من هلال تعبئة استمارة تحتوي على ما يلي:

  • اسم المجني عليه
  • اسم المحل
  • نوع النشاط
  • رقم الموبايل
  • المجال او العمل
  • البريد الإلكتروني للمتجر
  • شرح عن عملية النصب والغش التي تعرضت لها

وبعد ذلك يتم رفع البلاغ بواسطة التطبيق الخاص بوزارة الاسثمار والتجارة ويتضمن البيانات التالية:

  • اسم المتجر او الشركة
  • الرقم الخاص بالسجل التجاري
  • رابط الموقع الإلكتروني
  • رابط موقع معروف
  • صور وإثباتات خاصة بالشكوى.. مثل المحادثات وصور وغيرهم

اقرأ أيضاً: نموذج صحيفة دعوى تجارية السعودية

كم نسبة تحصيل الديون؟

ودعت الحاجة إلى اللجوء إلى شركات ومكاتب تحصيل الديون، رغم أن ذلك أدى إلى مضاعفة العبء على عاتق الدائنين، في ظل مطالبة المحصلين لهم بمبالغ كبيرة مقابل التحصيل، لدرجة أنها تتراوح ما بين ١٠٪ و٦٠٪ من قيمة الديون.

ما هي شركات تحصيل الديون؟

شركات تحصيل الديون هي شركات مالية قانونية مختصة بتسوية وتحصيل كافة أنواع الديون سواء المستحقة أو المتأخرة أو المعدومة، ظهرت الحاجة إلى مثل هذا النشاط في نهاية القرن العشرين وترافقت مع التطور السريع في النظم المالية والإدارية.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واستفسر عما تريد